أكد مدير مستشفي قنا العام الدكتور محمد الديب علي أن الخدمة الطبية الطارئة تقدم لأبناء المحافظة خلال الأيام الغير مخصصة لاستقبال الطوارئ بالمستشفي وذلك حفاظا علي حياة المرضي وتحقيق التكامل بين المنظومة الصحية بالمحافظة وتنفيذا طبقا لتوجيهات القيادة السياسية ووزير الصحة والسكان .
وأوضح ” الديب ” أن المستشفي استقبل خلال الثلاثة أشهر الماضية في الأيام الغير مخصصة لاستقبال الطوارئ 855 حالة مرضية تم التعامل معها وفق أعلي البرتوكولات الطبية واستقبل القسم الداخلي بالمستشفي في نفس المدة 985 مريضا واستقبل قسم العناية المركزة 154 مريضا فيما استقبلت العناية القلبية 137 حالة فيما استقبلت عناية الأطفال 62 حالة واستقبل قسم الحضانات 66 حالة فيما استقبل قسم الكلي 116 حالة .
وأضاف ” الديب ” أنه تم خلال نفس الفترة إجراء 271 عملية جراحية بدقة عالية في تخصصات ” الجراحة العامة ” والعظام والمسالك والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد ” وإجراء 91 عملية جراحية بقسم المناظير .
وأكد مدير مستشفي قنا العام علي الالتزام الكامل من كافة الأطقم الطبية والأطقم المعاونة بتأدية رسالتها لكافة أبناء المحافظة وتسخير كافة الطاقات لإنقاذ حياة المرضي دون التمسك بأيام الاستقبال والطوارئ وذلك برا بالقسم الذي أقسمه الطبيب ومساندة جهود الدولة والقيادة السياسية في تقديم خدمة طبية لائقة للمواطنين .