قنا / ممدوح السنبسي
شهد الأستاذ طارق سعد الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، فعاليات الحفل الختامي السنوي للأنشطة التربوية الذي نظمته مدرسة تحيا مصر ١ الرسمية المتميزة للغات بمدينة قنا الجديدة.
بحضور، الدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم، وأشرف سعد مدير عام إدارة قنا التعليمية، وعلاء همام مدير إدارة المدارس الرسمية والرسمية المتميزة لغات، ومحمود عبد الحميد التعليم الإعدادي، وأحمد عبد الفتاح التعليم الابتدائي بالمديرية، وأيمن حلوى مدير التخطيط بالإدارة التعليمية، ومحمد مصطفى عزب مدير مدرسة تحيا مصر ١ الرسمية المتميزة للغات، ولمياء حسن رضوان وكيلة المدرسة.
شهد وكيل الوزارة، تدشين حملة زراعة الأشجار المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة”، والتي تهدف الى تحسين البيئة، من خلال مضاعفة المساحات الخضراء، ونشر الوعي البيئي بين الطلاب، موجها بضرورة استدامة هذه الأنشطة ومشاركتها مع الطلاب في زراعة ورعاية الأشجار المثمرة، تماشياً مع خطط الدولة للتنمية المستدامة، لمكافحة التغيرات المناخية، وتقليل الاحتباس الحراري، وتحسين جودة الهواء.
كما تابع ” سعدالدين’ ، تنفيذ مبادرة مصر الرقمية، لتعزيز التحول الرقمي، حيث قام عدد من طلاب المدرسة، بعرض ابتكاراتهم الابداعية، مشيدا بالدور المحوري للمبادرة، في بناء جيل واعي من الطلاب يمتلك القدرات الابداعية والمهارات التكنولوجيا، التى تواكب متطلبات المستقبل والاقتصاد القائم على المعرفة.
وفى ختام الزيارة تفقد وكيل الوزارة، معرض لأعمال المشغولات اليدوية، والرسومات الفنية، الذى أظهر مهارات الطلاب الفنية والحرفية المتنوعة، كما قام الطلاب بتقديم عروضاً فنية وقصائد وطنية احتفالاً بذكرى أعياد تحرير سيناء (25 أبريل)، تضمنت فقرات تعزز قيم الولاء والانتماء وتبرز مواهب الطلاب.





































