استضافت نقابة المهندسين بقنا أمس إحدى الأمسيات المتميزة لصالون مركز شباب عزبة حامد الثقافي، والتي جاءت بحضور كبير من القيادات التنفيذية والشخصيات العامةوالإعلاميين والشعراء ورواد العمل المجتمعي، في أجواء اتسمت بالحوار الراقي والنقاش البناء حول عدد من القضايا التي تمس الشارع القنائي بشكل مباشر.
وجاءت فعاليات الصالون تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، ورعاية اللواء الدكتور مصطفى الببلاوي محافظ قنا، والأستاذ بهاء شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، وتحت إشراف لجنة تسيير الأعمال بمركز شباب عزبة حامد برئاسة الأستاذ محمد محمد نصاري، الذي يواصل مع فريق العمل تقديم نموذج ناجح للحوار المجتمعي والثقافي داخل محافظة قنا.
وأدار حوارات الصالون الاستاذ الدكتور احمد شورى استاذ التخطيط الاجتماعي ومدير الصالون، وصاحب الاسهامات المتعدده الانشطه الحواريه المتميزة.
رحب الدكتور المهندس أحمد الديب نقيب المهندسين بقنا بالحضور الكريم داخل مقر النقابة، مؤكدًا أن النقابة لا يقتصر دورها على الجوانب المهنية فقط، بل تمتد رسالتها لتشمل دعم الأنشطة الثقافية والمجتمعية وفتح أبواب الحوار أمام القضايا التي تهم المواطن القنائي. كما استعرض الدور الحيوي الذي تقوم به النقابة والخدمات المختلفة التي تقدمها لمنتسبيها، سواء الخدمات الإجرائية أو الاجتماعية والترفيهية، مشيدًا بالدور الذي يقوم به صالون مركز شباب عزبة حامد في نشر الوعي المجتمعي والثقافي.
تحدث المهندس أحمد فتحي رئيس قطاع كهرباء قنا عن أبرز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء داخل المحافظة، موضحًا حجم الجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، إلى جانب التوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والعمل على سرعة حل المشكلات الفنية التي تواجه المواطنين في عدد من المناطق.
كما تناول الدكتور محمد الديب نقيب أطباء قنا واقع القطاع الصحي بالمحافظة، موضحًا الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الحكومية والأطقم الطبية رغم التحديات المختلفة، كما تحدث عن جهود تطوير المنظومة الصحية، وأهمية تشغيل مشروعات صحية جديدة من شأنها تخفيف الضغط وتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
ومن جانبه، استعرض المهندس محمود صلاح العماري مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة الدور الذي يقوم به الجهاز في دعم الشباب وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الاستثمار والمشروعات الصغيرة باعتبارها من أهم وسائل توفير فرص العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية داخل المجتمع.
وتحدث الدكتور وائل طلعت نقيب الأطباء البيطريين عن عدد من القضايا المهمة المرتبطة بالصحة الغذائية وسلامة اللحوم، موضحًا أهمية الرقابة البيطرية ودورها في حماية المواطنين من المنتجات غير الصالحة. كما تناول أزمة الكلاب الضالة، والإجراءات التي يتم العمل عليها للتعامل مع هذه الظاهرة بشكل حضاري يحافظ على سلامة المواطنين.
وتخللت فعاليات الصالون عدد من الفقرات الشعرية والثقافية التي أضفت أجواءً مميزة على الأمسية، قبل أن يُفتح باب النقاش المباشر بين الحضور والمتحدثين، حيث تمت مناقشة العديد من القضايا والاستفسارات في أجواء من الشفافية والاحترام وتبادل الآراء.
وأكد الحضور في ختام الفعالية أن صالون مركز شباب عزبة حامد أصبح واحدًا من أهم المنصات الحوارية والثقافية بمحافظة قنا، لما يقدمه من مناقشات جادة تمس المواطن بصورة مباشرة، وتسهم في تعزيز التواصل بين المسؤولين والمتخصصين وأبناء المجتمع.
كل الشكر لنقابة المهندسين علي حسن الاستقبال وكرم الضيافه، لاستضافة هذا المنتدي، كل الشكر لجميع الحاضرين كل باسمه، وندعو الله ان يحفظ هذا المكان، وأن يوفقهم، والي اللقاء في حلقات قادمة لهذا المنتدى، في استضافة في مكان اخر في محافظة قنا، حفظكم الله ورعاكم، وحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا.