نفذت إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بقنا، يوم السبت الموافق 11 إبريل 2026، اللقاء الثاني من فعاليات شهر إبريل لمبادرة رواق الأزهر للطفل والأسرة، وذلك بمركز شباب مدينة فرشوط، تحت عنوان “المحافظة على النفس”.
أدار اللقاء فضيلة الشيخ وفاء عز الدين أحمد من الأزهر الشريف، حيث تناول أهمية الحفاظ على النفس كقيمة دينية وإنسانية، ودور الأسرة في ترسيخ هذه المبادئ لدى الأبناء، بما يسهم في بناء مجتمع متماسك يحمي أفراده من المخاطر والتحديات.
وفي كلمته، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا أن هذه اللقاءات تأتي في إطار التعاون البنّاء بين الوزارة والأزهر الشريف، مشددًا على أن “رواق الأزهر للطفل والأسرة يمثل أحد أهم المنابر التوعوية التي تسعى إلى غرس القيم الدينية والأخلاقية في نفوس النشء، وتعزيز دور الأسرة في حماية أبنائها، بما يواكب جهود الدولة في بناء الإنسان المصري الواعي والمحصن بالقيم”.
وقد شهد اللقاء تفاعلًا إيجابيًا من الأطفال والأسر المشاركين، الذين عبروا عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تجمع بين التثقيف الديني والتنشئة المجتمعية السليمة.
يأتي ذلك تحت رعاية الاستاذ جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور مصطفى الببلاوى محافظ قنا، وبإشراف الأستاذ بهاء شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا.