في إطار جهود الدولة لنشر الوعي المجتمعي ومكافحة ظاهرة الإدمان، نفذ مركز شباب العركي اليوم الاثنين الموافق 16 فبراير 2026 في تمام الساعة الثالثة عصراً ورشة تدريبية بعنوان: “صندوق مكافحة وعلاج الإدمان”، وذلك بمشاركة 30 شاباً وفتاة من الفئة العمرية 10 إلى 30 سنة، وبحضور مدربي أندية الوقاية والحماية ومسؤولي مديرية الشباب والرياضة بقنا.
وتهدف الورشة إلى التوعية بمخاطر الإدمان وسبل الوقاية منه، بالإضافة إلى التعريف بالآليات المتاحة للعلاج والدعم النفسي والاجتماعي للمصابين، بما يعكس حرص الدولة على حماية الشباب من هذه الآفة الخطيرة، وتمكينهم من بناء مستقبل صحي وآمن.
وتم التعريف بدور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تقديم الدعم والخدمات العلاجية المجانية ومناقشة أسباب انتشار الإدمان بين الشباب وكيفية مواجهتها بالوعي والتثقيف واستعراض برامج الوقاية والحماية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المؤسسات المعنية والتأكيد على أهمية دور الأسرة والمجتمع في دعم الشباب وحمايتهم من المخاطر.
وقد شهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين طرحوا أسئلة حول طرق العلاج والدعم النفسي والاجتماعي، وأكدوا على أهمية مثل هذه الأنشطة في تعزيز الوعي وتحصين الشباب ضد السلوكيات السلبية.
وذلك تحت رعاية الاستاذ جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، والأستاذ بهاء شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا.